د. آلاء عبد العزيز المحمدي
جدة | المملكة العربية السعودية | aaalmohammadi@kau.edu.sa
المؤهلات العلمية
· ٢٠١٢-٢٠١٧: دكتوراة في النمو اللغوي لدى الأطفال
كلية الآداب والتعليم والسياسات الاجتماعية- كلية لندن الملكية – لندن – بريطانيا
· بكالوريس في اللغة الإنجليزية وآدابها
قسم اللغات الأوروبية وآدابها – جامعة الملك عبدالعزيز – جدة – المملكة العربية السعودية
المنح العلمية
يوليو- أغسطس ٢٠١٩
باحث زائر في جامعة أكسفورد ببريطانيا
الدبلومات
- ٢٠١٨: مركز تطوير التعليم الجامعي – جامعة الملك عبدالعزيز – جدة – المملكة العربية السعودية
الدبلوم المهني للمعلم الجامعي
· سبتمبر ٢٠٢٠- يناير ٢٠٢١: دبلوم القيادة الاكاديمية
مركز تطوير التعليم الجامعي – جامعة الملك عبدالعزيز – جدة – المملكة العربية السعودية
الدورات التدريبية
· اكتوبر ٢٠٢٠: مؤامة مخرجات التعلم مع الإطار السعودي للمؤهلات
هيئة تقويم التعليم والتدريب- المملكة العربية السعودية
· سبتمبر ٢٠٢٠: شهادة رخصة الجودة الاكاديمية
هيئة تقويم التعليم والتدريب- المملكة العربية السعودية
· أكتوبر ٢٠٢٠: برنامج كاوست وجامعة كاليفورنيا بركلي للقادة السعوديين
جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا- ثول- المملكة العربية السعودية
- يونيو ٢٠١٨: قسم اللغة الإنجليزية - كلية لندن الجامعية - لندن – بريطانيا
Summer School in Corpus Linguistics
- أكتوبر ٢٠١٦ – مارس ٢٠١٧: جامعة لندن – لندن – بريطانيا
القيادة والإدارة
- يونيو ٢٠١٧: البيت العالمي للتدريس - لندن – بريطانيا
القيادة الأكاديمية
- أكتوبر ٢٠١٤ – ديسمبر ٢٠١٤:– جامعة لندن
الإحصاء في العلوم الإنسانية
الخبرة العملية
- يونيو ٢٠١٩- على رأس العمل | جامعة الملك عبدالعزيز
مشرفة قسم اللغات الأوروبية وآدابها
- اكتوبر 2018 – على رأس العمل | جامعة الملك عبدالعزيز
أستاذ مساعد - قسم اللغات الأوروبية وآدابها
- اكتوبر 2015 – يناير 2016 | كلية لندن الملكية – لندن – بريطانيا -مساعد بروفيسور- قسم اللغة والتواصل
- يونيو 2008 – اكتوبر 2012 | جامعة الملك عبدالعزيز -محاضر - قسم اللغات الأوروبية وآدابها
المؤتمرات العلمية
· يونيو ٢٠١٨ | مؤتمر اللغويات العربية – جامعة لندن للدراسات الشرقية والافريقية SOAS لندن – بريطانيا العظمى
ورقة بحث بعنوان: تطور الفهم اللغوي المجازي للأطفال من سن ٣- إلى ٦ في السعودية
· مايو ٢٠١٨ | مؤتمر التعليم والتعلم – وزارة التعليم – الرياض - المملكة العربية السعودية
· يونيو ٢٠١٦ | المؤتمر الدولي للبراجماتية الثقافية International Conference of Intercultural Pragmatics – جامعة سبلت – كرواتيا
ورقة بحث بعنوان: تطور الفهم البراجماتي لدى الأطفال
· يونيو ٢٠١٥ | المؤتمر الدولي للغويات الادراكية 13th International Conference for Cognitive Linguistics - نيوكاسل – بريطانيا
ورقة بحث بعنوان: أنواع اللغة المجازية لدى الأطفال
· يونيو ٢٠١٥ | منتدى لغة الطفل –جامعة وروك - بريطانيا
ورقة بحث بعنوان: تطور اللغة المجازية لدى الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة
الأبحاث المنشورة
Bergmann, C., Dimitrova, N., Alaslani, K., Almohammadi, A., Alroqi, H., Aussems, S., ... & Mani, N. (2022). Young children’s screen time during the first COVID-19 lockdown in 12 countries. Scientific Reports, 12(1), 1-15.
Kartushina, N., Mani, N., Aktan-Erciyes, A. S. L. I., Alaslani, K., Aldrich, N. J., Almohammadi, A., ... & Mayor, J. (2021). COVID-19 first lockdown as a unique window into language acquisition: What you do (with your child) matters.
Elyas, T., Al-Zhrani, K. A., Mujaddadi, A., & Almohammadi, A. (2021). The representation (s) of Saudi women pre-driving era in local newspapers and magazines: a critical discourse analysis. British Journal of Middle Eastern Studies, 48(5), 1033-1052.
Almohammadi, A., Safi, S. (2009). Language mode, language input, and code-mixing in bilingual children. Language and Linguistics, 23(1), 29-44.
|