السيرة الذاتية

د. آلاء عبد العزيز المحمدي

جدة | المملكة العربية السعودية | aaalmohammadi@kau.edu.sa

المؤهلات العلمية

·      ٢٠١٢-٢٠١٧: دكتوراة في النمو اللغوي لدى الأطفال

كلية الآداب والتعليم والسياسات الاجتماعية- كلية لندن الملكية – لندن – بريطانيا  

·     بكالوريس في اللغة الإنجليزية وآدابها

قسم اللغات الأوروبية وآدابها – جامعة الملك عبدالعزيز – جدة – المملكة العربية السعودية

المنح العلمية

يوليو- أغسطس ٢٠١٩

باحث زائر في جامعة أكسفورد ببريطانيا

الدبلومات 

  • ٢٠١٨: مركز تطوير التعليم الجامعي – جامعة الملك عبدالعزيز – جدة – المملكة العربية السعودية

الدبلوم المهني للمعلم الجامعي

·      سبتمبر ٢٠٢٠- يناير ٢٠٢١: دبلوم القيادة الاكاديمية

مركز تطوير التعليم الجامعي – جامعة الملك عبدالعزيز – جدة – المملكة العربية السعودية


الدورات التدريبية 

·      اكتوبر ٢٠٢٠: مؤامة مخرجات التعلم مع الإطار السعودي للمؤهلات

هيئة تقويم التعليم والتدريب- المملكة العربية السعودية

·      سبتمبر ٢٠٢٠: شهادة رخصة الجودة الاكاديمية

هيئة تقويم التعليم والتدريب- المملكة العربية السعودية

·      أكتوبر ٢٠٢٠: برنامج كاوست وجامعة كاليفورنيا بركلي للقادة السعوديين

جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا- ثول- المملكة العربية السعودية

  • يونيو ٢٠١٨: قسم اللغة الإنجليزية - كلية لندن الجامعية - لندن – بريطانيا

                                                           Summer School in Corpus Linguistics  

  • أكتوبر ٢٠١٦ – مارس ٢٠١٧: جامعة لندن – لندن – بريطانيا  

القيادة والإدارة

  • يونيو ٢٠١٧: البيت العالمي للتدريس - لندن – بريطانيا

القيادة الأكاديمية

  • أكتوبر ٢٠١٤ – ديسمبر ٢٠١٤:– جامعة لندن

الإحصاء في العلوم الإنسانية

الخبرة العملية

  • يونيو ٢٠١٩- على رأس العمل | جامعة الملك عبدالعزيز

مشرفة قسم اللغات الأوروبية وآدابها

  • اكتوبر 2018 – على رأس العمل | جامعة الملك عبدالعزيز

أستاذ مساعد - قسم اللغات الأوروبية وآدابها

  • اكتوبر 2015 – يناير 2016 | كلية لندن الملكية – لندن – بريطانيا -مساعد بروفيسور- قسم اللغة والتواصل
  • يونيو 2008 – اكتوبر 2012 | جامعة الملك عبدالعزيز -محاضر - قسم اللغات الأوروبية وآدابها

المؤتمرات العلمية

·       يونيو ٢٠١٨ | مؤتمر اللغويات العربية – جامعة لندن للدراسات الشرقية والافريقية SOAS  لندن – بريطانيا العظمى

ورقة بحث بعنوان: تطور الفهم اللغوي المجازي للأطفال من سن ٣- إلى ٦ في السعودية

·       مايو ٢٠١٨ | مؤتمر التعليم والتعلم – وزارة التعليم – الرياض - المملكة العربية السعودية

·       يونيو ٢٠١٦ | المؤتمر الدولي للبراجماتية الثقافية International Conference of Intercultural Pragmatics – جامعة سبلت – كرواتيا

ورقة بحث بعنوان: تطور الفهم  البراجماتي لدى الأطفال

·       يونيو  ٢٠١٥ | المؤتمر الدولي للغويات الادراكية 13th International Conference for Cognitive Linguistics - نيوكاسل – بريطانيا

ورقة بحث بعنوان: أنواع اللغة المجازية لدى الأطفال

·       يونيو ٢٠١٥ | منتدى لغة الطفل –جامعة وروك  - بريطانيا

ورقة بحث بعنوان: تطور اللغة المجازية لدى الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة

الأبحاث المنشورة

Bergmann, C., Dimitrova, N., Alaslani, K., Almohammadi, A., Alroqi, H., Aussems, S., ... & Mani, N. (2022). Young children’s screen time during the first COVID-19 lockdown in 12 countries. Scientific Reports12(1), 1-15.

Kartushina, N., Mani, N., Aktan-Erciyes, A. S. L. I., Alaslani, K., Aldrich, N. J., Almohammadi, A., ... & Mayor, J. (2021). COVID-19 first lockdown as a unique window into language acquisition: What you do (with your child) matters.

Elyas, T., Al-Zhrani, K. A., Mujaddadi, A., & Almohammadi, A. (2021). The representation (s) of Saudi women pre-driving era in local newspapers and magazines: a critical discourse analysis. British Journal of Middle Eastern Studies48(5), 1033-1052.

Almohammadi, A., Safi, S. (2009). Language mode, language input, and code-mixing in bilingual children. Language and Linguistics, 23(1), 29-44.


آخر تحديث
12/18/2022 2:50:25 AM